محمد الحسيني
12-21-2015, 10:29 PM
http://img.ta7a.com/imgcache/2013/03/163957.gif" alt=""/>
أشعل شمعة علمية تنير بها طريق الجهل وتكسب الأجر والثواب من الله
أفضل أن لا تكتب أبداً وتحارب كل من هو ناجح ومبدع ومجتهد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
http://up.hawahome.com/uploads/14221069014.gif" alt=""/>
https://encrypted-tbn1.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcTXCVjScTOyyZngJbVSheHo0dd9C9jDx EM8lJqloe1VvSI3pVYcdg
الموضوع
شرح نقود ومسكوكات الثوار والخوارج بصورة مفصلة بالعهد الاموي
http://www.aldar1.com/MainThumbs/4263123404513326.jpg" alt=""/>
https://encrypted-tbn1.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcT2P9BF0_JgGT2cPxrri11cpFu5iBEKJ Fd-z-V-JOPGPcAC5GaO
أحبتي الكرام
نقدم لكم الليلة بتوفيق من الله وحده
موضوعاً تاريخياً وأثرياً هاماً للغاية الخاص بالثوار
والخوارج بالعهد الأموي فقط
وحقيقةً نشاهد كثيراً من الهواة حفظهم الله ورعاهم ورزقهم
من يسأل حيال النقود والمسكوكات الخاصة للثوار والخوارج بالعهد الأموي
حتى يستطعون جمعها واقتنائها وحفظها وعرضها للأجيال القادمة بأذن الله
وحقيقةً يوجد خطأ تاريخي كبير في كتب علوم المسكوكات خاصة لا بد أن
يصحح للجميع والخطا هو أن كتب المسكوكات العربية والأجنبية أيضاً
وصفت نقود ودراهم الصحابي الجليل عبدالله أبن الزبير رضي الله عنه بأنه
ثائر وهذه معلومة خاطئة للغاية لا بد أن تصحح في جميع الكتب والمحاضرات
الخاصة بعلوم المسكوكات الإسلامية
لاسيما الصحابي الجليل عبدالله أبن الزبير لم يكن خارجياً أو ثائراً
بل كانت أميراً للمؤمنين في مكة والمدينة والحجاز وكثيراً من المدن العربية
ولقد وضعت لكم موضوعاً مفصلاً للغاية بهذا القسم الجميل ووقمت بالتوضيح
وحتى لا نطيل عليكم بالمقام او بالمقدمة كما يشتكي البعض من ذلك
ندعكم مع الموضوع الهام جداً والذي من خلاله أدعوا جميع الهواة والمقتنين
والمتاحف والمؤسسات بإقتناء هذه المسكوكات الخاصة للخوارج والثوار
بالعهد الأموي خاصةً واقولها بكل صدق أي مجموعة خاصة لا توجد بها
هذه المسكوكات تكون مجموعة ناقصة للغاية ومع العلم بأن جميع
هذه الدراهم ليست ثمينة للغاية فهي سهلة على جميع الهواة والمقتنين
بالبحث عنها وشراءها واقتناها وان لا يفرطوا بها وسوف يأتي يوماً
لا تجدون هذه المسكوكات التاريخية للغاية بكل سهولة ويسر .
مع العلم نقول بأن شريعة محمد صل الله عليه وسلم السمحاء
لا تؤيد الخروج ولا الثوارات على ولاة الامور لأنها لا تجلب الي
هذه الأمة الكريمة إلا الويلات والقتل والضعف هيبتها أمام الأمم الأخري
والتاريخ يشهد بذلك منذ عهد قطري ابن الفجاءة الي ما يسمى
بداعش وغيرها من المسميات التي انهكت واضعفت هذه الأمة
فطاعة ولي أمر المسلم والعلماء الجبال الراسخة
تعتبر من أعظم القربات الي الله
حتى لو كان ولي الأمر لا قدر الله
فاسقاً أو لديه بعض المخلافات الشرعية الغير المكفرة
والدليل قول الله سبحانه
[/COLOR]
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ)
وأما قول محمد صل الله عليه وسلم . وهو معلم هذه البشرية كافة
- عن عبد الله بن عباس رضي الله عنهما، أن النبي صلي الله عليه وسلم قال:
(( من كره من أميره شيئا فليصبر عليه، فإنه ليس
أحد من الناس خرج من السلطان شبراً فمات عليه، إلا مات ميتة جاهلية ))
. أخرجه البخاري.
- عن ابن مسعود رضي الله عنه، عن النبي صلي الله عليه وسلم قال:
(( ستكون أثرة وأمور تنكرونها )) قالوا : يا رسول الله، فما تأمرنا ؟ قال:
(( تؤدون الحق الذي عليكم وتسألون الله الذي لكم )). أخرجه البخاري.
]لتعريف بالخوارج
في اللغة: الخوارج في اللغة جمع خارج، وخارجي
اسم مشتق من الخروج، وقد أطلق علماء اللغة كلمة الخوارج
في آخر تعريفاتهم اللغوية في مادة ((خرج)) على هذه الطائفة من الناس؛
معللين ذلك بخروجهم عن الدين أو على الإمام علي، أو لخروجهم على الناس.
في الاصطلاح: اختلف العلماء في التعريف الاصطلاحي للخوارج، وحاصل ذلك:
منهم من عرفهم تعريفاً سياسياً عاماً، اعتبر الخروج على
الإمام المتفق على إمامته الشرعية خروجاً في أي زمن كان.
]
للخوارج أسماء كثيرة، بعضها يقبلونه وبعضها لا يقبلونه، ومن تلك الأسماء:
الخوارج.
الحرورية.
الشراة.
المارقة.
المحكمة.
النواصب.
أخواني الكرام
أن الخروج على ولي الأمر وسفك
الدماء وأنشاء الفوضي العارمة وتكفير الولاة والرعية
يعتبر أمراً سيئاً وكبيراً للغاية عند الله ورسوله .
طيب متى يكون الخروج علي ولي الأمر المسلم
لا بد أن تكون هناك معايير شرعية وضوابط إللاهية
حتى نقول يسمح الخروج على ولي الأمر المسلم
الفاسق او الظالم أو او
شاهدوا الدليل والمعيار الشرعي من محمد صل الله عليه وسلم
ومن يخالف هذا المعيار والضابط الذي وضعه
سيد الخلق صل الله عليه وسلم
يكون حقاً متبعاً للهوى أو للشيطان أو أي شيئ بنفسه لا يبتغي به وجه الله
كما قال تعالى
( فإن تنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ
تُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً )
ومن ضوابط الشريعة متى يكون الخروج
قال معلم البشرية محمد صل الله عليه وسلم
حديث عوف بن مالك الأشجعي رضي الله عنه قال:
((سمعت رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يقول:
خيار أئمتكم الذين تحبونهم ويحبونكم، وتصلون
عليهم ويصلون عليكم. وشرار أئمتكم الذين تبغضونهم
ويبغضونكم، وتلعنونهم ويلعنونكم. قال: قلنا يا رسول الله أفلا ننابذهم؟ قال
: لا ما أقاموا فيكم الصلاة، ) رواه مسلم
الخلاصة
لا بد من الصبر على الامام واحتساب الأجر
عند الله بصبرنا على ولي الأمر
وكذلك لا يجوز الخروج بتاتاً ألا كما وضح لنا محمد صل الله عليه وسلم
عندما قال
لا ما أقاموا فيكم الصلاة،
أي ما دام بيوت الله سبحانه مفتوحة وعامرة ولم تغلق فلا
يجوز بتاتاً الخروج وسفك الدماء
وعمل الفوضي واضعاف البلاد والعباد والذي يشاهد جميع
حكام البلدان العربية والإسلامية
كافة تفتح بيوت الله وتدفع لها الأموال الكبيرة بعمارتها
بل تجعل لها وزارة خاصة لها تحت مسمى وزارة الأوقاف والمساجد.
وحتى لا نطيل عليكم بالمقدمة
ندعكم ومع عرض المسكوكات الخاصة بالخوارج والثوار بالعهد الاموي
تكملة
أشعل شمعة علمية تنير بها طريق الجهل وتكسب الأجر والثواب من الله
أفضل أن لا تكتب أبداً وتحارب كل من هو ناجح ومبدع ومجتهد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
http://up.hawahome.com/uploads/14221069014.gif" alt=""/>
https://encrypted-tbn1.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcTXCVjScTOyyZngJbVSheHo0dd9C9jDx EM8lJqloe1VvSI3pVYcdg
الموضوع
شرح نقود ومسكوكات الثوار والخوارج بصورة مفصلة بالعهد الاموي
http://www.aldar1.com/MainThumbs/4263123404513326.jpg" alt=""/>
https://encrypted-tbn1.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcT2P9BF0_JgGT2cPxrri11cpFu5iBEKJ Fd-z-V-JOPGPcAC5GaO
أحبتي الكرام
نقدم لكم الليلة بتوفيق من الله وحده
موضوعاً تاريخياً وأثرياً هاماً للغاية الخاص بالثوار
والخوارج بالعهد الأموي فقط
وحقيقةً نشاهد كثيراً من الهواة حفظهم الله ورعاهم ورزقهم
من يسأل حيال النقود والمسكوكات الخاصة للثوار والخوارج بالعهد الأموي
حتى يستطعون جمعها واقتنائها وحفظها وعرضها للأجيال القادمة بأذن الله
وحقيقةً يوجد خطأ تاريخي كبير في كتب علوم المسكوكات خاصة لا بد أن
يصحح للجميع والخطا هو أن كتب المسكوكات العربية والأجنبية أيضاً
وصفت نقود ودراهم الصحابي الجليل عبدالله أبن الزبير رضي الله عنه بأنه
ثائر وهذه معلومة خاطئة للغاية لا بد أن تصحح في جميع الكتب والمحاضرات
الخاصة بعلوم المسكوكات الإسلامية
لاسيما الصحابي الجليل عبدالله أبن الزبير لم يكن خارجياً أو ثائراً
بل كانت أميراً للمؤمنين في مكة والمدينة والحجاز وكثيراً من المدن العربية
ولقد وضعت لكم موضوعاً مفصلاً للغاية بهذا القسم الجميل ووقمت بالتوضيح
وحتى لا نطيل عليكم بالمقام او بالمقدمة كما يشتكي البعض من ذلك
ندعكم مع الموضوع الهام جداً والذي من خلاله أدعوا جميع الهواة والمقتنين
والمتاحف والمؤسسات بإقتناء هذه المسكوكات الخاصة للخوارج والثوار
بالعهد الأموي خاصةً واقولها بكل صدق أي مجموعة خاصة لا توجد بها
هذه المسكوكات تكون مجموعة ناقصة للغاية ومع العلم بأن جميع
هذه الدراهم ليست ثمينة للغاية فهي سهلة على جميع الهواة والمقتنين
بالبحث عنها وشراءها واقتناها وان لا يفرطوا بها وسوف يأتي يوماً
لا تجدون هذه المسكوكات التاريخية للغاية بكل سهولة ويسر .
مع العلم نقول بأن شريعة محمد صل الله عليه وسلم السمحاء
لا تؤيد الخروج ولا الثوارات على ولاة الامور لأنها لا تجلب الي
هذه الأمة الكريمة إلا الويلات والقتل والضعف هيبتها أمام الأمم الأخري
والتاريخ يشهد بذلك منذ عهد قطري ابن الفجاءة الي ما يسمى
بداعش وغيرها من المسميات التي انهكت واضعفت هذه الأمة
فطاعة ولي أمر المسلم والعلماء الجبال الراسخة
تعتبر من أعظم القربات الي الله
حتى لو كان ولي الأمر لا قدر الله
فاسقاً أو لديه بعض المخلافات الشرعية الغير المكفرة
والدليل قول الله سبحانه
[/COLOR]
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ)
وأما قول محمد صل الله عليه وسلم . وهو معلم هذه البشرية كافة
- عن عبد الله بن عباس رضي الله عنهما، أن النبي صلي الله عليه وسلم قال:
(( من كره من أميره شيئا فليصبر عليه، فإنه ليس
أحد من الناس خرج من السلطان شبراً فمات عليه، إلا مات ميتة جاهلية ))
. أخرجه البخاري.
- عن ابن مسعود رضي الله عنه، عن النبي صلي الله عليه وسلم قال:
(( ستكون أثرة وأمور تنكرونها )) قالوا : يا رسول الله، فما تأمرنا ؟ قال:
(( تؤدون الحق الذي عليكم وتسألون الله الذي لكم )). أخرجه البخاري.
]لتعريف بالخوارج
في اللغة: الخوارج في اللغة جمع خارج، وخارجي
اسم مشتق من الخروج، وقد أطلق علماء اللغة كلمة الخوارج
في آخر تعريفاتهم اللغوية في مادة ((خرج)) على هذه الطائفة من الناس؛
معللين ذلك بخروجهم عن الدين أو على الإمام علي، أو لخروجهم على الناس.
في الاصطلاح: اختلف العلماء في التعريف الاصطلاحي للخوارج، وحاصل ذلك:
منهم من عرفهم تعريفاً سياسياً عاماً، اعتبر الخروج على
الإمام المتفق على إمامته الشرعية خروجاً في أي زمن كان.
]
للخوارج أسماء كثيرة، بعضها يقبلونه وبعضها لا يقبلونه، ومن تلك الأسماء:
الخوارج.
الحرورية.
الشراة.
المارقة.
المحكمة.
النواصب.
أخواني الكرام
أن الخروج على ولي الأمر وسفك
الدماء وأنشاء الفوضي العارمة وتكفير الولاة والرعية
يعتبر أمراً سيئاً وكبيراً للغاية عند الله ورسوله .
طيب متى يكون الخروج علي ولي الأمر المسلم
لا بد أن تكون هناك معايير شرعية وضوابط إللاهية
حتى نقول يسمح الخروج على ولي الأمر المسلم
الفاسق او الظالم أو او
شاهدوا الدليل والمعيار الشرعي من محمد صل الله عليه وسلم
ومن يخالف هذا المعيار والضابط الذي وضعه
سيد الخلق صل الله عليه وسلم
يكون حقاً متبعاً للهوى أو للشيطان أو أي شيئ بنفسه لا يبتغي به وجه الله
كما قال تعالى
( فإن تنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ
تُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً )
ومن ضوابط الشريعة متى يكون الخروج
قال معلم البشرية محمد صل الله عليه وسلم
حديث عوف بن مالك الأشجعي رضي الله عنه قال:
((سمعت رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يقول:
خيار أئمتكم الذين تحبونهم ويحبونكم، وتصلون
عليهم ويصلون عليكم. وشرار أئمتكم الذين تبغضونهم
ويبغضونكم، وتلعنونهم ويلعنونكم. قال: قلنا يا رسول الله أفلا ننابذهم؟ قال
: لا ما أقاموا فيكم الصلاة، ) رواه مسلم
الخلاصة
لا بد من الصبر على الامام واحتساب الأجر
عند الله بصبرنا على ولي الأمر
وكذلك لا يجوز الخروج بتاتاً ألا كما وضح لنا محمد صل الله عليه وسلم
عندما قال
لا ما أقاموا فيكم الصلاة،
أي ما دام بيوت الله سبحانه مفتوحة وعامرة ولم تغلق فلا
يجوز بتاتاً الخروج وسفك الدماء
وعمل الفوضي واضعاف البلاد والعباد والذي يشاهد جميع
حكام البلدان العربية والإسلامية
كافة تفتح بيوت الله وتدفع لها الأموال الكبيرة بعمارتها
بل تجعل لها وزارة خاصة لها تحت مسمى وزارة الأوقاف والمساجد.
وحتى لا نطيل عليكم بالمقدمة
ندعكم ومع عرض المسكوكات الخاصة بالخوارج والثوار بالعهد الاموي
تكملة