ريمة مطهر
12-26-2012, 06:58 PM
الجداول التفصيلية
معرفة التابعيات
(3d4ade95ac.html)
جدول رقم (2)
من الجدول السابق يتبين لنا أن عدد التابعيات تسع وثلاثون ومائة، منهن 68% $ (http://www.toratheyat.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=74#_ftn1) معروفات بأسمائهن، و20% معروفات بكنيتهن، و12% منهن مبهمات([1] (http://www.toratheyat.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=74#_ftn2)) ونسبة المبهمات تعتبر عالية في حقهن، خاصة إذا علم أن نسبة المبهمين من مجمل رجال الكتب الستة وعددهم (8525) رجلًا لا يزيد عن 2% وأن نسبة المبهمات من مجمل نساء الكتب الستة وعددهن (301) امرأة بلغ 19% وهذا يدل على أن الأصل في المرأة التستر والسكون.
$ (http://www.toratheyat.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=74#_ftnref1)تم الاعتماد في استخراج هذه النسبة على المعادلة الرياضية
(العدد الإحصائي × 100) ÷ العدد الكلي = النسبة.
([1]) المبهمات : ما أبهم ذكره في الحديث أو في إسناده من الرجال والنساء وهو أقسام منها ما قيل فيه "رجل" أو "امرأة" ومنها ما أبهم بأن قيل فيه "ابن فلان" أو "ابنة فلان" ومنها "العم" و"العمة" ونحوها، ومنها "الزوج" و"الزوجة". انظر: معرفة علوم الحديث، 375-379، التبصرة والتذكرة (3/230)، فتح المغيث، (4/301-307)، تدريب الراوي (2/342-348).
المرجع
تراجم طبقة المحدثات من التابعيات ومروياتهن في الكتب الستة
الطبعة الأولى 1427هـ - 2006م
تأليف: د . عالية بنت عبد الله بالطو
معرفة التابعيات
(3d4ade95ac.html)
جدول رقم (2)
من الجدول السابق يتبين لنا أن عدد التابعيات تسع وثلاثون ومائة، منهن 68% $ (http://www.toratheyat.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=74#_ftn1) معروفات بأسمائهن، و20% معروفات بكنيتهن، و12% منهن مبهمات([1] (http://www.toratheyat.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=74#_ftn2)) ونسبة المبهمات تعتبر عالية في حقهن، خاصة إذا علم أن نسبة المبهمين من مجمل رجال الكتب الستة وعددهم (8525) رجلًا لا يزيد عن 2% وأن نسبة المبهمات من مجمل نساء الكتب الستة وعددهن (301) امرأة بلغ 19% وهذا يدل على أن الأصل في المرأة التستر والسكون.
$ (http://www.toratheyat.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=74#_ftnref1)تم الاعتماد في استخراج هذه النسبة على المعادلة الرياضية
(العدد الإحصائي × 100) ÷ العدد الكلي = النسبة.
([1]) المبهمات : ما أبهم ذكره في الحديث أو في إسناده من الرجال والنساء وهو أقسام منها ما قيل فيه "رجل" أو "امرأة" ومنها ما أبهم بأن قيل فيه "ابن فلان" أو "ابنة فلان" ومنها "العم" و"العمة" ونحوها، ومنها "الزوج" و"الزوجة". انظر: معرفة علوم الحديث، 375-379، التبصرة والتذكرة (3/230)، فتح المغيث، (4/301-307)، تدريب الراوي (2/342-348).
المرجع
تراجم طبقة المحدثات من التابعيات ومروياتهن في الكتب الستة
الطبعة الأولى 1427هـ - 2006م
تأليف: د . عالية بنت عبد الله بالطو