شبكة تراثيات الثقافية

المساعد الشخصي الرقمي

Advertisements

مشاهدة النسخة كاملة : المعرض الثاني للآثار في دول مجلس التعاون الخليجي


فراس كتبي
02-12-2011, 11:31 PM
المعرض الثاني للآثار في دول مجلس التعاون الخليجي




تستضيف الهيئة العامة للسياحة والآثار ممثلة في المتحف الوطني بمركز الملك عبد العزيز التاريخي بالرياض نهاية شهر ذي الحجة الحالي المعرض الدوري المشترك للآثار لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته الثانية .
وأوضح نائب رئيس الآثار والمتاحف بالهيئة العامة للسياحة والآثار الدكتور علي بن إبراهيم الغبان إن إقامة هذا المعرض تأتي في إطار التعاون القائم بين دول مجلس التعاون الخليجي مشيراً إلى أن فكرة المعرض انبثقت مما أقره الوزراء المعنيون بالثقافة والآثار بناء على ما ارتآه الوكلاء المسؤولون عن الآثار والمتاحف بدول المجلس خلال اجتماعاتهم الدورية وقرروا إقامة معرض عن آثار دول الخليج / كل سنتين/ .
وأكد أن الهيئة ممثلة في المتحف الوطني وبتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة تولى إقامة هذا المعرض اهتماماً بالغاً حيث تم تشكيل العديد من اللجان للإعداد والتجهيز للمعرض.
وبين الدكتور الغبان أن المعرض سيتضمن عرض نحو 700 قطعة أثرية نادرة تمثل حضارات دول المجلس بالإضافة إلى عرض لوحات مصورة عن أهم المواقع الأثرية والتاريخية ولوحات تقديمية عن الفترات التاريخية وعرض لأفلام وثائقية كما سيتم تقسيمه إلى أربعة أقسام تشمل فترة ما قبل التاريخ وفترة الحضارات المبكرة وفترة ما قبل الإسلام والفترة الإسلامية.



المصدر : مجلة الآثار
الكاتب : واس