شبكة تراثيات الثقافية

المساعد الشخصي الرقمي

Advertisements

مشاهدة النسخة كاملة : الكويت ستستفيد من متحف اللوفر في تجربة إنشاء قصور للثقافة


فراس كتبي
02-12-2011, 05:50 PM
الكويت ستستفيد من متحف اللوفر في تجربة إنشاء قصور للثقافة


أبرز وزير الإعلام الشيخ صباح الخالد التعاون الثقافي والإعلامي الممتد منذ عقود بين الكويت وفرنسا وقال انه ستتم الاستفادة من خبرة متحف اللوفر العريق في تأسيس قصرين للثقافة في الكويت.
وأضاف في تصريح للصحافيين عقب افتتاح معرض (ذكريات الجزيرة العربية) الذي تنظمه السفارة الفرنسية والجمعية الكويتية للفنون التشكيلية أنه سيتم تفعيل الاتفاقيات الثقافية بين البلدين للاستفادة من الخبرات الفرنسية في انشاء قصر الشيخ جابر الثقافي وقصر الشيخ عبدالله السالم الثقافي.
وأكد الاهتمام الكويتي بالاستعانة بخبرات دولية عريقة في المجال الثقافي وكذلك تبادل الخبرات والتواجد على الخريطة العالمية ثقافيا ونشر الثقافة العربية والإسلامية مشيرا إلى أنه ستكون هناك انشطة ثقافية متعددة مع فرنسا وبرامج مشتركة مع معهد العالم العربي بباريس.
كما أشار إلى أن التعاون مع الجانب الفرنسي سيشمل ما يتعلق بأعمال الكشف عن الآثار إذ ستقوم بعثة حديثة بمواصلة العمل في هذا المجال إلى جانب الاستفادة من خبرات متحف اللوفر الشهير عبر برنامج تنفيذي زمني للتعاون.
وسلط الضوء على تبرع سمو أمير البلاد خلال زيارته لباريس في أكتوبر 2007 بمبلغ خمسة ملايين يورو مساهمة لمتحف اللوفر.
ويضم المعرض الذي يقام تحت رعاية سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد 180 من الصور الفوتوغرافية بالأبيض والأسود يرجع تاريخها إلى بداية القرن الماضي توثق مشاهد من دول الخليج الست إلى جانب اليمن وصاحب الافتتاح عرض فولكلوري أدته فرقة بن حسين

المصدر : مجلة الآثار
الكاتب : جريدة القبس