شبكة تراثيات الثقافية

المساعد الشخصي الرقمي

Advertisements

مشاهدة النسخة كاملة : الأمير سلطان بن سلمان يزور مواقع أثرية في سراة عبيدة وظهران الجنوب.


فراس كتبي
02-08-2011, 07:29 PM
الأمير سلطان بن سلمان يزور مواقع أثرية في سراة عبيدة وظهران الجنوب.



قام صاجب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز الأمين العام للهيئة العامة للسياحة والآثار بزيارة اليوم لمواقع أثرية وسياحية في محافظتي سراة عبيدة وظهران الجنوب بمنطقة عسير.
وقد رحب محافظ سراة عبيدة بسمو الأمير سلطان بن سلمان لدى وصوله وعرض على سموه في كلمة القاها بهذه المناسبة في استراحة البلدية ايجازا عن ما تحتويه سراة عبيدة من مواقع سياحية واثرية الى جانب ما حظيت به من مشروعات تنموية في المجالات كافة.
بعد ذلك قدمت فرقة الوقشة عددا من العروض الشعبية ابتهاجا بزيارة سموه.
بعد ذلك توجه سموه الى فندق زهوان تجول داخله واستمع الى شرح من مالك الفندق محمد القحطاني عن الخدمات التي يقدمها الفندق لخدمة الزوار.
كما شملت جولة سمو الامين العام للهيئة العامة للسياحة في محافظة سراة عبيدة متحف بن معتق حيث تجول في أرجاء المتحف واطلع على ما يحتويه من مخطوطات وقطع أثرية ومقتنيات تراثية واستمع إلى شرح من صاحب المتحف عن مراحل إنشاء المتحف وأقسامه.
بعدها دشن سموه موقع المتحف على شبكة الانترنت .
وفي نهاية الجولة سجل سموه كلمة في سجل الزيارات عبر فيها عن اعجابه بما شاهده .
ثم واصل سمو الأمير سلطان بن سلمان جولته في المحافظة بزيارة الى قرية ال خلف حيث كان في استقباله مشايخ واعيان قبيلة آل خلف.
ونيابة عن اهالي القرية القى محمد بن مشبب آل درع كلمة رحب فيها بسمو الامين العام للهيئة العامة للسياحة والآثار وعبر عن شكره وتقديره لسموه على هذه الزيارة للاطلاع على قريتهم وما تضمه من تراث مهم .
والتقى سموه بأهالي قرية آل خلف وتسلم بهذه المناسبة هدية تذكارية من اهالي القرية واطلع على القرية القديمة.
وأعلن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز عن تأسيس جمعية تعاونية لتأهيل قرية آل خلف التراثية ودعم هذه الجمعية بمبلغ مليون ريال اسهاما من الهيئة العامة للسياحة والآثار ضمن مشروع تنمية القرى التراثية الذي تقوم عليه الهيئة بالتعاون مع وزارة الشؤون البلدية والقروية.
عقب ذلك زار سمو الامين العام للهيئة العامة للسياحة والآثار منازل آل حصوصه التراثية وتجول في ارجائها واستمع الى شرح عن محتويات القرية ومقتنياتها.
وفي ختام زيارة سموه لمحافظة سراة عبيدة قام بزيارة للشيخ حيف بن سليم شيخ شمل قبائل آل صقر بمنزله في المحافظه. كما قام سموه بزيارة مماثلة للعميد طيار ركن متقاعد عوض بن محمد بن مذهب في منزله.



المصدر : مجلة الآثار
الكاتب : وكالة الأنباء السعودية - واس