شبكة تراثيات الثقافية

المساعد الشخصي الرقمي

Advertisements

مشاهدة النسخة كاملة : متجر قبلة الدنيا


ثروت كتبي
08-26-2011, 07:42 PM
متجر قبلة الدنيا
أول متجر متخصص في التراث المكي

http://forum.makkawi.com/gallery/files/36814-12121.jpg" alt=""/>


حينما يتحقق الحلم ، وترتسم الأماني واقعاً مشاهداً ، تكتمل معه الصورة في بعض الأحلام الكثيرة ..
حينما تثمر الأفكار أفعالاً ملموسة ، وتغرس البذرة في أرضٍ طيبة ؛ يخرج نباتها مليئاً بالفخر والعطاء ، يشعّ نورُه معلناً تلك الخصوصية وممثلاً صفاء الروحانية في جزء غالٍ وثمين على قلب كل مسلم .. إنها قبلة الدنيا مكة المكرمة من خلال موقعها ومنتدياتها التي ائتلفتْ الأفئدة وأشبعت العقول النهمة ، وأروت ذلك الظمأ المعرفي عن أحب المدائن ..

وفي مناسبة مرور 9 سنوات على انطلاق موقع قبلة الدنيا ولان أهل مكة أدرى بتراثها أثمر ذلك الحب واقعاً مادياً مشاهداً من خلال افتتاح " متجر قبلة الدنيا " على أرض مكةَ الحبيبة ..ليكون أول متجر متخصص في التراث المكي .

يحملُ على عاتقه التمثيل التراثي لهذه البلدة الطاهرة من خلال ي : الكتب المكية ، والأزياء الحجازية ، والصور واللوحات الفوتوغرافية ، والتحف والهدايا ، التي تُبقي لقبلة الدنيا ذكراها العطرة في عقل ووجدان كل من حلّ بها فلا يطيق فراقها ، أو ارتحل عنها فتراوده نفسُه العودةَ إليها .

ونحن إذ نهنئ أنفسنا على ما وصل إليه الموقع من تحقيق لكثير من غاياته .. نشكر الله تعالى على نعمة الارتباط بهذه البقعة المباركة التي تهفو إليها قلوب كل العاشقين .. ونسأله جلت قدرته مزيدَ فضله ووافر إنعامه في تقديم كل ما يليق بحرمة وقداسة أم القرى .. مكة المكرمة و أن يجعل عملنا خالصاً لوجهه الكريم وأن ينفعنا بما عملنا وأن يعلمنا ما جهلنا وأن يزدنا ولا ينقصنا وأن يفتح علينا بخير ونسأله أن يعنا ولا يعن علينا ... إنه ولي ذلك والقادر عليه

سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين ، وعلى محمد النبي الأمين وعلى آله وصحبه أجمعين والتابعين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين ... وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين .


خبر عن المتجر في صحيفة عكاظ لمشاهدة الخبر إضغط على العنوان التالي
افتتاح أول متحف يبرز التراث الإسلامي المكي (http://www.toratheyat.com/vb/showthread.php?t=12979)

عنوان متجر قبلة الدنيا
الرصيفة مجمع أضواء المدينة
هاتف : 5389998
جوال : 0555515023

المصدر
موقع قبلة الدنيا (http://forum.makkawi.com/showthread.php?t=95806)